الاتحاد اليوم

موجز أخبار الاتحاد



الاتحاد يسعى لإنهاء أزمته المادية بجدولة ديون 13 محترفا


كشفت معلومات «المدينة» أن إدارة نادي الاتحاد بصدد إنهاء جدولة مستحقات 13 محترفًا أجنبيًا تجنبًا لتكرار حدوث أزمة المستحقات المالية ومغادرة اللاعبين للفريق والشكاوى التي يتم رفعها للفيفا من حين لآخر واللاعبون هم الأرجنتيني فيتشو والصربيان بريجوفيتش وبيزيتش والبرازيلي جوناس ولاعب الرأس الأخضر رودريغيز والتشيلي فيلانويفا والإيفواري سانوجو بالإضافة إلى السباعي المحلي غروهي وأوفيني وكريم الأحمدي وأنيس البدري ورومارينهو وليوناردو جيل وبوني .
وتضع الإدارة الاتحادية أول أولوياتها إنهاء مشكلة الرواتب السنوية لتهيئة الأجواء للفريق الكروي ليقدم موسمًا أفضل من المواسم السابقة دون أي مشكلات ومعوقات وفي نفس الوقت تنظيم الأمور المالية بشكل جيد يضع حدًا للمشكلات الموسمية التي يعاني منها العميد وأن تكون التعاقدات الجديدة في إطار الميزانية الموضوعة دون أي ديون مستجدة .
وكانت رابطة دوري المحترفين قد أعطت الضوء الأخضر لأندية الدوري بتخفيض رواتب اللاعبين 50% في إطار أزمة فيروس كورونا العالمية .

محترفو الاتحاد يغادرون جدة وبوني يفضل البقاء طائرة خاصة تنقل التونسيين إلى بلادهم وجيل يصل الأرجنتين


يتقدم لاعب فريق الاتحاد التونسي أنيس البدري قائمة الرياضيين التونسيين المغادرين إلى تونس مساء اليوم الأحد على متن الخطوط التونسية عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة وذلك بعد أن قررت السلطات التونسية إرسال طائرة خاصة للسعودية وذلك لإجلاء الرياضيين التونسيين العالقين في السعودية والذين يفوق عددهم الـ 250 شخصًا ما بين لاعبين وأجهزة فنية .
يشار إلى أنه غادر في وقت سابق محترفو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الأجانب وهم كريم الأحمدي ومارسيلو غروهي وبرونو أوفيني ورومارينهو وذلك عبر طائرات خاصة إلى بلادهم بعد أن فرضت جائحة كورونا قيودًا واسعة على حركة الملاحة الجوية مؤخرًا وسمحت إدارة نادي الاتحاد للاعبين بالمغادرة إلى بلادهم مع إلزامهم بالعودة في حال تقرر استئناف المسابقات الرياضية في غضون أسبوعين .
وغادر اللاعب الأرجنتيني ليوناردو جيل جدة في اليومين الماضيين حيث نشر اللاعب صورة له وهو عالق في ألمانيا قبل وصوله لمسقط رأسه في الأرجنتين فيما فضّل اللاعب العاجي بوني البقاء في السعودية وعدم المغادرة ومواصلة برنامج تدريبي خاص في مقر سكنه

قانوني لـ عكاظ: لا يحق للاعبين فسخ عقودهم وتخفيض رواتبهم إلزامي

أكد المحامي الدولي المختص في القانون والمنازعات الرياضية علي عباس لـ «عكاظ» أن قرار خفض رواتب وعقود اللاعبين والمدربين يعتبر (إلزامياً) كون القرار الذي اتخذ من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي يتماشى مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأضاف قائلاً بعد تفاوض إدارات الأندية مع اللاعبين والمدربين بشأن تخفيض الرواتب يتم فرضه عليهم في حال لم يقبلوا عليه طوعاً كونه يتماشى مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم وختم حديثه قائلاً لا يحق لأي لاعب أو مدرب فسخ عقده بسبب تخفيض أجور ورواتب اللاعبين والمدربين الذي يتماشى مع قرارات فيفا الناجم عن تعليق الدوريات بسبب الظروف القاهرة التي تمر بها أغلب دول العالم والقرارات الاحترازية التي اتخذت للحد من انتشار وتفشي فايروس كورونا المستجد covid-19 .

يذكر أن وزارة الرياضة السعودية أصدرت في تاريخ 14 مارس الماضي قراراً بتعليق الأنشطة الرياضية داخل السعودية بما فيها مباريات الدوري السعودي للمحترفين وذلك للوقاية والحد من انتشار وتفشي فايروس كورونا مما أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بخفض أجور اللاعبين والمدربين في هذه الفترة لحين عودة الحياة الرياضية إلى طبيعتها كما أن بعض الأندية قررت السماح للاعبيها الأجانب بالسفر إلى بلدانهم بالتنسيق مع السفارات والعودة مجدداً بعد القضاء على هذا الوباء يذكر أن أغلب الأندية السعودية وضعت تاريخاً مبدئياً لعودة لاعبيها للتدريبات وهو في بداية شهر أغسطس القادم في انتظار القرار الذي سيتخذه الاتحاد السعودي لكرة القدم حول مصير الدوري للموسم الرياضي الحالي وآلية حسمه .

نايف هزازي (عاطل): عودتي لنادي الاتحاد بيد أنمار الحائلي

أكد نايف هزازي مهاجم العدالة أن محمد نور نجم الاتحاد السابق هو أسطورة الكرة السعودية مع الاحترام للثنائي ماجد عبدالله وسامي الجابر.

نايف هزازي لاعب الاتحاد السابق، كشف أن قرار عودته للعميد مرة أخرى في يد مجلس الإدارة برئاسة أنمار الحائلي

الاتحاد يستبدل الترفيه بالمبادرات الاجتماعية

تبنّت إدارة الاستثمار في نادي الاتحاد ممثلة في المركز الإعلامي عدة مبادرات اجتماعية خلال فترة توقف المنافسات المحلية بقرار من وزارة الرياضة ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد .
واتجهت إدارة الاستثمار الى استبدال الألعاب الترفيهية للجماهير والعوائل التي تسبق المباريات على أرضهم خلال منافسات بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بالمبادرات الاجتماعية عن بُعد، باستحداث عدة مسابقات مثل بطولة “كول أوف ديوتي” وبطولة “فيفا 20” للجماهير عبر روابط الشبكة العنكبوتية، إضافة إلى إجراء المقابلات الصحافية مع عدد من اللاعبين، وجميعها تهدف إلى الاستمرار في مواكبة النادي للمميزات الموضوعة من قبل وزارة الرياضة لجميع الأندية.

عساف على البحر



ينفذ عساف القرني، حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، برنامج تمارينه اليومي داخل ملعب مصغر في مسكنه في جدة المطل على البحر.
ويستعين القرني بعدد من أصدقائه، لمساعدته على أداء التمارين، التي ينقلها أحيانًا إلى غرفة قريبة من الشاطئ. فيما يخوض معهم، مساءً، تحديات في ألعاب الـ”بلايستيشن”.
وعلاوة على الجانب البدني، يلامس حارس الاتحاد الكرة للاحتفاظ بحساسية التعامل معها، حسبما ذكر لـ”الرياضية”.

العرياني.. 75 دقيقة


يتدرب عبد العزيز العرياني، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، لمدة 75 دقيقة يوميًّا في المنزل.
وأكد لـ”الرياضية” العرياني استعانته ببعض المعدات الرياضية الخفيفة، لأداء التمارين اللياقية، طيلة فترة توقف المسابقات، بسبب وباء كورونا. ويسكن المهاجم الشاب رفقة عائلته في جدة، وهو من خريجي فئات الاتحاد السنية، ويمثل الفريق الأول منذ موسم 2017-2016.




تعليقات