الاتحاد اليوم

موجز أخبار الاتحاد


بعد جائحة كورونا.. كاريلي يكشف “خسائر” فترة التوقف وموعد مغادرة الاتحاد
كشف البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني لفريق الاتحاد، عن الخسائر التي ستعود على كرة القدم من توقف النشاط الرياضي، محذراً من التراجع العالمي في مستوى الفرق بعد عودة المنافسات.
وأكد كاريلي في تصريحات نقلتها صحيفة “الاقتصادية” السعودية، أن الفترة الطويلة دون تدريب ومباريات، ستؤثر في مستوى اللاعبين، إضافة إلى التضييق على الموسم المقبل، ولكن يجب الاعتراف بأنها مشكلة صحية تعانيها غالبية الدول في العالم
وأوضح المدرب البرازيلي أنه بعد العودة إلى النشاط الطبيعي هذا الموسم أو التالي، سيكون هناك جدولاً زمنياً ضيقاً للغاية، ولن تحقق الأندية الانتصارات التي تعودت عليها بل ستحدث الخسائر، لأن اللاعبين ليسوا على اتصال بالكرة ودون توجيه ينسجم مع استراتيجياتها.
وأشار كاريلي إلى وجوب توفير فترة من التحضير الجيد قبل استئناف اللعب، لتجنب الإصابات وهذه المشكلات، مشدداً على أنه ليس هناك كثير من الخيارات.
ولفت المدرب البرازيلي إلى أنه سيعود سيعود في غضون أيام قليلة إلى بلاده، على الرغم من وضعه الجيد في جدة، موضحاً أن السفارة مسؤولة عن تنسيق رحلات العودة وأن عليه احترام الوقت والانتظار.

الاتحاد يستأنف على قرار فيفا ضده لصالح مروان داكوستا

تعتزم إدارة نادي الاتحاد الاستئناف على قرار غرفة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغريمها مبلغ 3 ملايين يورو لصالح المغربي مروان داكوستا.
وأشارت مصادر وفقًا لـ "الرياضية"، إلى أن إدارة الاتحاد ستستأنف ضد القرار خلال المدة النظامية البالغة 45 يوماً والتي يحق لها في إطارها إرسال الطعن.
وغرد الإعلامي الفرنسي، مانو لونغون، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بالإشارة إلى صدور حكمًا بإلزام نادي الاتحاد بدفع مبلغ كبير يفوق الـ3 ملايين يورو للاعبه السابق دا كوستا.
وذكرت تقارير فرنسية، وفقًا لـ"كووورة"، أن هناك اتجاها من الفيفا لتوقيع عقوبة قاسية على نادي الاتحاد، بحرمان النادي من تسجيل محترفين جدد لمدة سنة في حال التقاعس عن سداد هذا المبلغ.
وكان اللاعب المغربي قد فسخ تعاقده مع الاتحاد بسبب عدم دفع مستحقاته؛ حيث رفع شكوى ضد إدارة النادي في الاتحاد الدولي "فيفا" للمطالبة بمستحقاته المتأخرة.

الاتحاد يحذر اللاعبين.. التصاريح ممنوعة

حذرت إدارة نادي الاتحاد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم من الإدلاء بأي تصريحات لأي وسيلة إعلامية، أو عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا بإذن من إدارة النادي، مع تطبيق اللائحة الداخلية على كل من يخالف النظام، وذلك في تحرك يهدف إلى التقيد التام بالتعليمات.
وأوضحت لـ”الرياضية” مصادر خاصة أن إدارة الكرة أصدرت تعميمًا لجميع اللاعبين، تؤكد فيه أهمية الالتزام باللائحة الداخلية للنادي.
ومن جانب آخر، قرَّرت الإدارة القانونية في النادي وبالاتفاق مع المحامي تقديم استئناف للجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للطعن في قرار فض المنازعات، والقاضي بإلزام نادي الاتحاد دفع غرامة مالية قدرها 3 ملايين يورو، لصالح المغربي مروان دا كوستا، لاعب الفريق السابق، الذي كان قد فسخ عقده من طرف واحد، احتجاجًا على عدم تسلمه مستحقاته السابقة.
وأشارت لـ”الرياضية” مصادر خاصة إلى أن إدارة النادي ستستأنف القرار خلال المدة النظامية البالغة 45 يومًا، التي يحق لها في إطارها إرسال الطعن.

متحدث النصر يرد على اعتذار فهد المولد

علّق سعود الصرامي المتحدث الرسمي باسم نادي النصر، على الاعتذار الذي قدمه فهد المولد لاعب الاتحاد خلال فيديو بث مباشر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.
وقال فهد المولد في حديثه: “جمهور نادي النصر كبير، وأنا أعتذر لهم إذا غضبوا من طريقة احتفالي ولم أقصد بالتأكيد إهانتهم”.
وتابع حديثه قائلاً: “لم يفاوضني نادي النصر وأنا مرتبط بعقدٍ مع الاتحاد وعقدي ساري وأريد أن أكمله مع العميد”.
كما كتب الصرامي عبر حسابه: “الاعتذار الذي قدمه النجم الدولي فهد المولد هداف منتخبنا و نادي الاتحاد لجمهور النصر بعد الاحتفال الذي قام به أمام مدرج الشمس في مباراة العام الماضي، اعتذار مقبول ويعزز للمنافسة الشريفة وإشاعة الروح الرياضية ويعكس أخلاقيات الكابتن فهد الذي نتمني له التوفيق مع الاتحاد والمنتخب”.

تعليقات